تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
بحث مدعم |
عنوان الوثيقة |
: |
أثر استخدام برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية (E): The Effects of Two Instructional Programs on Children's Emergent Writing and Reading Skills at Reception Year |
الموضوع |
: |
استخدام البرامج المحوسبة في تعليم أطفال الروضة |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
يهدف هذا البحث إلى استقصاء أثر اختلاف استراتيجيات التعليم من خلال برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية (5-6 سنوات). عينة الدراسة تتكون من (41) طفل تم اختيارهن بطريقة قصدية، وتم تقسيم أفراد عينة البحث إلى مجموعتين بطريقة عشوائية: المجموعة التجريبية الأولى (21 طفل) تعلموا بأسلوب التعليم الخصوصي المحوسب، والمجموعة التجريبية الثانية (20 طفل) تعلموا بأسلوب الألعاب التعليمية المحوسبة. وتظهر نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات المكتسبة المباشرة بين مجموعتي البحث ولصالح المجموعة التي تعلمت بنمط الألعاب التعليمية المحوسبة، وتوصي الباحثة بإعادة إجراء هذا البحث على عينة أكبر بحيث تشمل مجموعات أخرى للتمكن من تعميم النتائج. |
سنة النشر |
: |
1432 هـ
2009 م |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Sunday, January 22, 2012 |
|
الباحثون
نهله محمود قهوجي | Gahwaji, Nahlaj Mahmoud | باحث رئيسي | دكتوراه | |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|